بحث تنفيذ المشاريع الأممية وأبرزها مشروع الخدمات الحضرية بـ 150 مليون دولار

Tuesday 15 January 2019 3:08 pm
 بحث تنفيذ المشاريع الأممية وأبرزها مشروع الخدمات الحضرية بـ 150 مليون دولار

[15/01/2019 05:52]


عدن - سبأنت:
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع المديرة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الشرق الأوسط بانه كالوتي، تنفيذ المشاريع الأممية الحالية في اليمن، وأهمها مشروع الخدمات الحضرية الطارئة والمتكاملة بتكلفة 150 مليون دولار بدعم من البنك الدولي.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة المشروع الطارئ لإيصال الكهرباء في اليمن بمبلغ 50 مليون دولار، ومشروع الاستجابة الطارئة للمياه والصرف الصحى وخدمات البلدية، وخطة المشاريع للعام 2019م، وكذا مناقشة الأولويات المتعلقة بالبنى التحتية، ورؤية الحكومة حول مشاريع التنمية وتشجيع المشاريع الصغيرة التي ستوفر عدد من فرص العمل.

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى جهو إيجاد شراكة مع القطاع الخاص وخاصة ما يختص بتشجيع المرأة من خلال دعم سيدات الأعمال، وبالتالي التدفق النقدي لمشاريع التنمية من قِبل المانحين، وشدد اللقاء على أهمية التنسيق عبر وزارة التخطيط والتعاون الدولي بشأن التخطيط وتنفيذ المشاريع الجارية والمستقبلية والاستعانة بالجهاز المركزي للإحصاء في عمليات المسح الخاصة بتحديد احتياجات مختلف محافظات الجمهورية.

وأشاد الوزير العوج، بدور المنظمات العاملة في اليمن بالمجالات التنموية والإنسانية .. مؤكداً استعداد الحكومة الشرعية تسهيل عمل المنظمات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه مشاريعها التنموية والإغاثية.

حضر اللقاء وكيل الوزارة للتخطيط والتعاون الدولي عمر عبدالعزيز، ومدير عام مكتب الوزير سالم بازرعة، ومدير عام المنظمات الدولية أحمد الجاوي ومدراء عموم فروع الوزارة في محافظات عدن وحضرموت وشبوة والضالع، ومدير العمليات والمشتريات بالمنظمة فاروق حرزالله ومستشار برامج المنظمة في اليمن المهندس خلدون سالم صالح.

التعليقات