وزير التخطيط يلتقي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن

Thursday 31 January 2019 4:19 pm
 وزير التخطيط يلتقي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن

[31/01/2019 07:12]


الرياض - سبأنت:
التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، في مقر برنامج إعمار وتنمية اليمن في العاصمة السعودية الرياض، اليوم، مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن والمشرف العام على برنامج تنمية وإعمار اليمن السفير محمد آل جابر.

واتفق الوزير العوج والسفير آل جابر، على تعزيز اللقاءات التنسيقية المشتركة بين الجانبين، وإعداد خطط العمل لمتابعة القضايا المشتركة بين الجانبين ومع المؤسسات المالية والاقتصادية الصديقة الأخرى.

واستعرض العوج خلال اللقاء، مستجدات الأوضاع في الجانب التنموي، وتفعيل آليات التنسيق مع عدد من المنظمات الدولية والمانحين، كما تطرق إلى ضرور استئناف تنفيذ بعض المشاريع التنموية المتعثرة، مؤكداً على أهميتها لما لها من أثر إيجابي في توفير الخدمات الأساسية وإيجاد فرص عمل.

كما قدم وزير التخطيط العوج، للبرنامج السعودي دراسة خاصة بالاحتياجات العاجلة لتوليد الطاقة الكهربائية في محافظتي لحج وأبين، وأشاد بدور الأشقاء في المملكة العربية السعودية والدعم المستمر واللامحدود الذي تقدمه المملكة لبلادنا استمراراً لمواقفها الكبيرة بجانب الشعب اليمني.

من جانبه ثمن السفير آل جابر، الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة للنهوض بالجانب التنموي في اليمن من خلال التنسيق والعمل المشترك مع البرنامج، وأكد استمرار دعم المملكة العربية السعودية للعملية التنموية في اليمن، لما لذلك من أثر إيجابي على الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن اليمني.

حضر اللقاء من جانب بلادنا مدير عام مكتب الوزير، ومدير عام المكتب الفني بالوزارة، ومدير إدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج الدكتور حسن العطاس.

التعليقات