وزير التخطيط يجري لقاءات مع مسئولين أجانب على هامش قمة حكومات العالم في دبي

Thursday 14 February 2019 3:52 pm
 وزير التخطيط يجري لقاءات مع مسئولين أجانب على هامش قمة حكومات العالم في دبي

[13/02/2019 06:20]


دبي ـ سبأنت

أجرى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب منصور العوج عدة لقاءات على هامش اجتماعات قمة حكومات العالم المنعقد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

 

حيث تم خلال اللقاء الذي جرى مع السيد رينيه تاميست وزير الشؤون الاقتصادية وتقنية المعلومات في دولة استونيا بحث امكانية تفعيل التعاون المشترك والاستفادة من التجربة الاستونية في مجالي الحوكمة وأقنتة الدولة.

 

كما التقى الدكتور العوج مع السيد ايفان بوسنتش وزير الادارة العامة والحكم الذاتي المحلي بجمهورية صربيا وجرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

ومن خلال لقاءه بهما استمع الدكتور العوج الى الرئيس السابق لدولة كولومبيا الحاصل علئ جائزة نوبل للسلام ،، والرئيس الرواندي كلا على حده فيما يتعلق بتجربتهما العظيمة للخروج ببلدانهم من الحروب الطاحنة الى السلام والتنمية المستدامة ومن ذلك اعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي وخصوصا تجربة رواندا الفريدة من نوعها بإطلاقهم روءية حكيمة بمبدأ (من الفناء الى البناء).

 

بعد ذلك تحدث الوزير مع السيد ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وبحث خلال اللقاء امكانية رفع الدعم المقدم لليمن في مجال توفير الغذاء وتحقيق استقرار الامن الغذائي.

 

كما تم اللقاء بالعديد من الوزراء والمسؤلين في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حيث عبر الوزير لهم عن عميق الشكر  والامتنان على دعمهم لليمن في المجالات التنموية والإنسانية في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.

التعليقات