(معدل) وزير التخطيط يشيد بالدعم الكويتي المساند لليمن

Tuesday 19 March 2019 4:18 pm
 (معدل) وزير التخطيط يشيد بالدعم الكويتي المساند لليمن

[19/03/2019 02:54]

الكويت -سبأنت

أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج بدعم ومساندة دولة الكويت الشقيقة لليمن والشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة.

واشار الوزير العوج خلال لقائه ، اليوم،وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية الدكتورة مريم العقيل ،الى ما تتمتع به العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء في مختلف المجالات.

واستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي الاوضاع الاقتصادية والتدابير التي وضعتها الحكومة اليمنية للتعافي الاقتصادي واستقرار العملة اليمنية والجهود التي تبذلها الحكومة لتطبيع الاوضاع الاقتصادية وايجاد حلول للأزمة الاقتصادية المتفاقمة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

كما ناقش الجانبان اوضاع العمالة اليمنية في الكويت وإمكانية تقديم التسهيلات الممكنة لهم وخاصة في مجالات التأمين الصحي والتعليم،واهمية إعادة تفعيل الاتفاقات بين البلدين وتسهيل دخول اليمنيين لدولة الكويت وتذليل الصعوبات امام اصدار تأشيرات الدخول فيما يخص الكوادر المهنية اليمنية والتي يتم منحها عقود عمل. 

من جانبها أكدت وزيرة الشؤون الاقتصادية الكويتية على العلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين..مجددة وقوف بلادها الى جانب اليمن وتقديم كل ما يمكن من الدعم والمساندة للشعب اليمني.

وابدت الوزيرة العقيل استعدادها لطرح المطالب على الهيئات المعنية بالقوى العاملة و الجهات المختصة الاخرى..مشيدة بتمييز العمالة اليمنية في الكويت عن غيرها من العمالات الأخرى..مؤكدة اهتمامها بمعالجة اوضاع العمالة اليمنية.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى الكويت الدكتور على منصور بن سفاع.

التعليقات