وزير التخطيط والتعاون الدولي يبحث مع محافظ محافظة أبين استئناف تنفيذ المشاريع الممولة خارجياً

Wednesday 27 March 2019 7:45 pm
وزير التخطيط والتعاون الدولي يبحث مع محافظ محافظة أبين استئناف تنفيذ المشاريع الممولة خارجياً

عدن : 27 مارس 2019م

ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج اليوم في مكتبة بالعاصمة المؤقتة عدن مع اللواء أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين الأوضاع والمشاريع الخدمية في المحافظة حيث تم مناقشة أوضاع بعض المشاريع المتوقفة ومنها مشروع سد حسان بتمويل صندوق أبوظبي للتنمية وما قام به الوزير من لقاءات هامة مع قيادة صندوق ابوظبي للخروج بآلية لاستئناف إنجاز المشروع.

كما تم التطرق إلى الاحتياجات العاجلة لمحافظتي لحج وأبين وخصوصاً لتوليد الطاقة الكهربائية وانه قد تم تسليم ملف الاحتياجات العاجلة للمحافظتين  للبرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن لدراسته ، وكذا مشروع إعادة إعمار المباني المتضررة في محافظة أبين بمبلغ 10 مليون دينار كويتي بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية والمشاريع الذي ينفذها الصندوق الاجتماعي.

كما استعرض الدكتور العوج نتائج زياراته لعدد من الصناديق والدول المانحة خلال الشهر الماضي وطالب بضرورة التركيز في هذه المرحلة على اعداد خطة أولويات المحافظة بحيث يمكن استيعابها ضمن تمويلات المانحين.

ومن جانبه استعرض اللواء ابوبكر حسين المشاكل التي تواجهها هذه المشاريع واكد ثقته في برؤية وزارة التخطيط والتعاون الدولي في أيجاد الحلول لهذه المعضلات واستئنافها.

 باوفي ختام اللقاء  تم الاتفاق بان تقدم محافظة ابين أولويات المشاريع والخدمات التي يحتاجها المواطن وخاصة في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والكهرباء، كما اكد الدكتور العوج ان الحكومة تولي محافظة ابين اهتماما خاصا وان مشاريع الكهرباء و البنى التحتية يتم حاليا متابعة المانحين للبدء في تنفيذها.

 

حضر اللقاء مستشارة الوزير  نادية عثمان ومدير عام ادارة الانشاءات والنقل والاتصالات بالوزارة ومدير مكتب التخطيط بمحافظة ابين

التعليقات