وزير التخطيط يشارك في فعالية المائدة المستديرة للبنك الإسلامي بالمغرب

Saturday 06 April 2019 5:45 pm
 وزير التخطيط يشارك في فعالية المائدة المستديرة للبنك الإسلامي بالمغرب

المغرب - مراكش

السبت 6 ابريل 2019

ترأس اليوم وزير التخطيط والتعاون الدولي د. نجيب منصور العوج وفد بلادنا للمشاركة في اجتماعات مجموعة  البنك الاسلامي للدورة الرابعة والاربعون  والمنعقدة في مراكش خلال الفترة ٤-٦ من الشهر الجاري . وقد القى الدكتور نجيب العوج كلمة بلادنا في الاجتماع عبر فيها عن شكره وامتنانه  لقيادة البنك الاسلامي وموظفيه لما يقدموه من دعم لمسيرة التنمية في اليمن وخاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

 كما شارك  في فعالية المائدة  المستديرة التي عقدها البنك مع محافظي البنك الاسلامي للدول الأعضاء  لتبادل التجارب الناجحة والبحث عن السبل الملائمة لدعم البنك للدول الأعضاء والتي حملت عنوان "مطلب التحول حماية لمستقبل بلداننا في عالم سريع التغير"  وقد استعرض في مداخلته  أهمية دعم اليمن في هذه الظروف الخرجة التي يمر بها وأكد على أن الحكومة  الشرعية تبذل جهودا مكثفة للتغلب على التحديات الاقتصادية والانسانية واستعادة الخدمات والتعافي الاقتصادي، كما اشار في مداخلته الى اهمية تعزيز صمود القطاع الخاص و تمكينه ليساهم في إعادة الاعمار  وتحقيق التنمية المستدامة.

وقد اقترح عددا من الاجراءات والسياسات لدعم الاقتصاد اليمني وخاصة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة  ودعم قطاعات التنمية البشريه وخاصة التعليم والصحة لما لها من أثر في تنمية رأس المالي البشري  وفي خلق فرص عمل للشباب كما استعرض الأولويات  للتنمية الشامله التي تساهم في التعافي وخاصة في مرحلة السلام.

 

التعليقات