وزير التخطيط يلتقي المدير الاقليمي لليمن ومصر وجيبوتي في مجموعة البنك الدولي

Sunday 01 September 2019 4:55 pm
وزير التخطيط يلتقي المدير الاقليمي لليمن ومصر وجيبوتي في مجموعة البنك الدولي

القاهرة - مصر

31 اغسطس 2019

التقى اليوم الدكتور نجيب منصور العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي في القاهرة مع السيدة مارينا ويس المدير الاقليمي لليمن مصر وجيبوتي في مجموعة البنك الدولي ونوقش خلال اللقاء العلاقات مع مجموعة البنك الدولي وأهمية استمرار مشاريع البنك في اليمن ودعم البنك المركزي اليمني وكذا الإعداد لاجتماعات مراجعة مشاريع محفظة البنك الدولي والذي سيقام في عمان نهاية الشهر الحالي بمشاركة عدد من  الوزراء والفنيين المعنين في الحكومة.

وفي اللقاء اكدت السيدة مارينا على حرص البنك الدولي على مواصلة تنفيذ المشاريع في اليمن ومواصلة التعاون مع الحكومة اليمنية بِمَا يخدم اليمنيين وفي مختلف المجالات بالتنسيق مع مختلف المانحين.

ومن جانبه اكد العوج ان الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي حريصة على التنسيق مع المانحين والسلطة المحلية لضمان إيصال الخدمات والمشاريع بمختلف مجالاتها للمواطن اليمني حيثما كان في مختلف محافظات الجمهورية.

كما بحث في الاجتماع التنسيق المشترك لإعداد لقاء موسع للمانحين الدوليين تحدد فيها اولويات كافة قطاعات الدولة والاحتياجات المتعلقة بالشعب اليمني.

 

وفي ختام اللقاء تطرق الطرفين الى ضرورة استكمال الإعداد لفتح مقر البنك الدولي في اليمن بعد ان يتم ترتيب ما يتعلق بهذا الامر من اجراءات إدارية وأمنية.

وثمن العوج الجهود التي يبذلها البنك الدولي في دعم اليمن بالمشاريع الاغاثية والتنموية مما يساهم في اعادة الاستقرار الاقتصادي وبناء عملية السلام في اليمن.

التعليقات