وزير التخطيط والتعاون الدولي ومحافظ البنك المركزي يلتقيان مدير عام مكتب وزارة الخارجية لشؤون الشرق الادنى.

Friday 18 October 2019 3:08 am
وزير التخطيط والتعاون الدولي ومحافظ البنك المركزي  يلتقيان مدير عام مكتب وزارة الخارجية لشؤون الشرق الادنى.

واشنطن - الولايات المتحدة الامريكية

17 اكتوبر 2016

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب منصور العوج ومعه محافظ البنك المركزي الأستاذ أحمد الفضلي اليوم في مقر وزارة الخارجية الامريكية بواشنطن مع السيد تيموثي بوندس مدير عام مكتب وزارة الخارجية لشؤون الشرق الادنى.

 

جرى خلال اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بحث سبل الدعم الأمريكي لمواجهة العجز في ميزانية الدولة، ومن جانبه تطرق وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى جهود الحكومة الشرعية في الإسهام بفاعلية في مواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجهها الحكومة في ظل التطورات المتسارعة على الساحة الوطنية، لاسيما في هذه المرحلة خصوصا فيما يخص جانب صرف المرتبات وتوحيد سعر الصرف.

 

كما أستعرض محافظ البنك البيئة العامة للاقتصاد اليمني ووضح استقلالية عمل البنك المركزي الذي يعمل باستقلالية ضمن القانون ووفق سياسات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا. كما أكد محافظ البنك المركزي على حرص الحكومة على توحيد المنظومة المصرفية، و أهمية توحيد سعر الصرف للريال اليمني.

 

كما نوه وزير التخطيط إلى أهمية تنوع الدعم المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ليشمل الجانب التنموي من أجل الوصول إلى تنمية مستدامة، وبالتالي إيجاد فرص عمل جديدة للشباب. مشيدا بذاك إلى قصص النجاح التي تم تحقيقها في القطاع السمكي والزراعي.

 

وفي ختام اللقاء أكد وزير التخطيط تقديم الحكومة اليمنية كافة سبل الدعم والتسهيل لفتح مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في عدن و اضاف بأن الحكومة تتطلع  إلى شراكة حقيقية مع الجانب الأمريكي ممثلا بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

حضر اللقاء كبير مستشاري الاقتصاد في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  الاين قرقسبي ارناد والسيدة سوزانا جوبر مدير عام الشؤون المالية. 

 ومن جانب بلادنا سفير بلادنا بواشنطن الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وعدد من الفنيين.

التعليقات