وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي المدير العام لصندوق الأوفيد

Saturday 19 October 2019 10:18 pm
وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي المدير العام لصندوق الأوفيد

واشنطن - الولايات المتحدة الامريكية

19 اكتوبر 2019

على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي التقى الدكتور نجيب منصور العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي مع المدير العام لصندوق الأوفيد المنبثق من الأوبك الدكتور عبدالحميد الخليفة .. تم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون التاريخية مع الصندوق وحالة المشاريع القائمة والمتعثرة وسبل استئناف هذه المشاريع.

وفي اللقاء ابدى الدكتور العوج حرص الحكومة اليمنية على تجديد العلاقات مع صندوق الأوفيد موكدا الى التزام الحكومة اليمنية للايفاء بالتزاماتها للصندوق، حيث تم الاتفاق على التباحث بشأن إعادة جدولة ديون اليمن للصندوق.  كما تم خلال اللقاء حث الصندوق على تقديم المزيد من المشاريع في الجانب التنموي بما يتناسب مع اولويات الحكومة بجانب المشاريع الإغاثية والإنسانية التي يقدمها الصندوق.

 

يذكر أن (أوفيد) يعد مؤسسة تمويل إنمائي حكومية دولية مقرها النمسا، وقد أنشأتها الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) في عام 1976م بهدف تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في (أوبك) وسائر البلدان النامية، إضافة إلى تقديم المساعدة للدول النامية.

حضر الاجتماع مساعد المدير العام السيد فؤاد البسام ومن جانب بلادنا الدكتور نزار باصهيب نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي واعضاء الوفد اليمني للاجتماعات.

التعليقات