وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي مسؤولة شؤون أوروبا والشرق الأوسط في وكالة التعاون الدولي اليابانية

Monday 21 October 2019 3:38 am
وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي مسؤولة شؤون أوروبا والشرق الأوسط في وكالة التعاون الدولي اليابانية

واشنطن - الولايات المتحدة الامريكية

20 اكتوبر 2019

على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي التقي اليوم في العاصمة الأمريكية واشنطن الدكتور نجيب منصور العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي مع السيدة ماسودا كوتومي مسؤولة شؤون أوروبا والشرق الأوسط في وكالة التعاون الدولي اليابانية.

 

حيث قدم الوزير شكره للجانب الياباني على الدعم الفني الذي يقدموه لبلادنا من خلال منحهم اليمن العديد من الدورات التدريبية في كافة قطاعات الدولة وحثهم على بذل المزيد الدعم لليمن من خلال دعم القطاع التعليمي بشقيه العالي والفني بمنح دراسية في اطار التعاون المشترك .. كما اكد العوج الى اهمية عودة راس المال الياباني للاستثمار في اليمن بما يعزز من دور القطاع الخاص اليمني في التنمية وإعادة الإعمار وتحقيقا المصالح المشتركة بين البلدين، داعيا الوكالة الى اعادة فتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن واستعادة نشاطها في الجانب التنموي اضافة للدعم الفني.

 

ومن جانبها استعرضت السيدة ماسودا مستوى انجاز الدورات التدريبية لهذا العام وتطرقت الى خطة الوكالة في الدعم الفني في مجال بناء القدرات للعام القادم ٢٠٢٠، كما رحبت بدعوة الوزير لاعادة فتح المكتب في العاصمة المؤقتة عدن، كما ابدت ترحيبها لدعم القطاع التعليمي بمنح ومقاعد راسية كاملة خلال خطة الوكالة للعام القادم .

 

حضر اللقاء من جانب بلادنا الدمتور نزار باصهيب نائب وزبر التخطيط والتعاون الدولي والدكتور احمد عوض بن مبارك سفير بلادنا في واشنطن و المهندس/ وليد العباسي مساعد مكتب رئيس الوزراء لشؤون المشاريع.

التعليقات