وزير التخطيط والتعاون الدولي يشارك في الاجتماع الخاص بلقاء رئيس مجموعة البنك الدولي والسادة محافظين الدول العربية

Tuesday 22 October 2019 4:08 am
وزير التخطيط والتعاون الدولي يشارك في الاجتماع الخاص بلقاء رئيس مجموعة البنك الدولي والسادة محافظين الدول العربية

واشنطن - الولايات المتحدة الامريكية

21 اكتوبر 2019

في اختتام الاجتماعات السنوية للمجموعة البنك الدولي في واشنطن  شارك الدكتور نجيب منصور العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي في الاجتماع الخاص بلقاء رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد ر. مالباس  مع السادة محافظين الدول العربية.

والقى العوج كلمة تطرق فيها الى دور مجموعة البنك الدولي في دعم بلادنا في معالجة تأثير الهشاشة في مناطق النزاع وانهاء الفقر الذي يمثل تحديا للبلدان النامية وخصوصا اليمن حيث ادت الحرب الى عكس مسار التنمية وما خلقته من أعباء جديدة على الاقتصاد الوطني واضرار بالنسيج الإجتماعي.

 

كما تطرق الى ترحيب اليمن بخطة رأس المال البشري وما يمكن ان تحققه من ارتفاع لمؤشرات التنمية و التحول الاقتصاي، كما اشار الى اهمية الدفع بعملية السلام لتحقيق الاستقرار الذي يضمن توفير بيئة مناسبة لعودة الاستثمار للبلد وبالتالي توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة، كما اشار الى اهمية تمكين المرأة بسبب الاعباء الجديدة والمسؤوليات التي تحملتها في ظل النزاع و بما يحافظ على كرامتها في المجتمع.

 

من جهة اخرى تحدث العوج على ازمة اللاجئين وما تشكله من أعباء اضافية وتحدي كبير أمام بلادنا وتطرق الى اهمية توفير المزيد من قبل نافذة دعم اللاجئين في مؤسسة التمويل الدولية لزيادة الدعم في مجال تعزيز الصمود وتحسين معيشة اللاجئين.

 

كما حث في كلمته البنك الدولي على توفير دعم اضافي لليمن عبر مؤسسة التمويل الدولية ايدا ١٨ وزيادة الموارد المخصصة لدعم اليمن في حافظة الايدا ١٩،

ومن جانبه رحب السيد ديفيد مالباس بانضمام اليمن الى عضوية برنامج راس المال البشري، كما تطرق الى استعداد البنك على رفع الدعم المخصص لليمن من خلال اجتماعات مؤسسة التمويل الدولية القادمة الايدا ٢٠.

 

حضر الاجتماع الدكتور أحمد عوض بن مبارك سفير بلادنا في الولايات المتحدة الأمريكية والمهندس وليد العباسي مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء لشؤون المشاريع.

التعليقات