وزير التخطيط يلتقي السكرتارية الفنية للامن الغذائي ويزور مركز بحوث الأغذية والتقانات مابعد الحصاد

Sunday 19 January 2020 7:47 pm
وزير التخطيط يلتقي السكرتارية الفنية للامن الغذائي ويزور مركز بحوث الأغذية والتقانات مابعد الحصاد

عدن – سبأ نت

19 يناير 2020

ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن مع السكرتارية الفنية للأمن الغذائي التابعة للوزارة ،موجز نشاط السكرتارية للعام الماضي والصعوبات التي تواجه سير العمل.

 

كما استعرض اللقاء، الجهود الذي تبذلها السكرتارية الفنية للأمن الغذائي التي تأسست في يوليو العام الماضي بدعم من الاتحاد الاوروبي ومنظمة الفاو ، لغرض جمع المعلومات والادلة عن الأمن الغذائي لدعم صانعي السياسات والقرارات في الحكومة مع الجهات المانحة والداعمة لليمن بمشاريع الأمن الغذائي.

 

وثمن الوزير العوج،  جهود السكرتارية ومساعيها في تفعيل التدخلات المبنية على مؤشرات توثر على الأمن الغذائي للحد منها ووضع المعالجات لما من شانه في اتخاذ القرارات السليمة.. موكداً استعداد الوزارة من تقديم الدعم الازم لمواجهة التحديات التي تواجهه .

 

ودعا الى فتح نافذة الالكترونية خاصة بالسكرتارية تشمل قاعدة بيانات متكاملة لمجمل الانشطة والمعلومات المرتبطة بالعمل

 

كما ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، مع مدير عام مركز البحوث الاغذية والتقانات مابعد الحصاد التابعة للهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور عبدالله عمر باخوار، احتياجات المركز من التجهيزات للمختبرات والكادر العامل فيها.

 

واكد الدكتور العوج،  حرص الوزارة على تطوير وتحسين مستوى الخدمات للمركز ودراسة الاحتياجات الاساسية مع منظمة الفاو لتقديم الدعم الضروري للنهوض بنشاط المركز.

 

من جانبه ثمن مدير عام المركز اهتمام الوزارة بوضع المركز ومعالجة مشاكله .

التعليقات