وزير التخطيط و التعاون الدولي يلتقي المديرة الإقليمية في مصر و اليمن و جبوتي للبنك الدولي

Tuesday 28 April 2020 8:57 pm
وزير التخطيط و التعاون الدولي يلتقي المديرة الإقليمية في مصر و اليمن و جبوتي للبنك الدولي

عمان - الاردن

28 ابريل 2020

التقى وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور نجيب منصور العوج المديرة الإقليمية في مصر و اليمن و جبوتي للبنك الدولي مارينا ويس و المديرة القطرية للبنك  في اليمن رجاء قطان و ذلك عبر الاتصال المرئي .

 

و قد  ناقش اللقاء سبل متابعة نتائج و مخرجات اجتماع مراجعة المحفظة السابق بين الحكومة اليمنية و البنك الدولي و ترتيب  عقد لقاءات فرعية و فنية بين الوزارات المختصة و فرق البنك من أجل مناقشة تصميم و اعداد مقترحات متكاملة و تعزيز دور الحكومة الرقابي و الاشرافي و اشراك المؤسسات الوطنية الكفؤة في تنفيذ مشاريع  المحفظة القادمة للبنك في مجال التعليم و الطرق و الحماية الاجتماعية و إعادة تأهيل الموانئ و المياه و الصرف الصحي و مواجهة كوارث السيول.

 

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية و آلية  دعم قطاعات البنية التحتية من اتصالات و تقنية معلومات و الكهرباء كقطاعات أساسية في تسهيل الوصول إلى التعليم عن بعد و تقديم الخدمات الصحية المتكاملة . وتم الاتفاق تشكيل لجان تسيير لكل مشروع على حدة بمشاركة كل من البنك الدولي و الوزارات المعنية والجهات الخارجية المنفذة للمشاريع.

 

كما تقدم وزير التخطيط و التعاون الدولي بالشكر الجزيل للبنك الدولي على اعتماد مشروع مكافحة الجراد و تحسين سبل عيش المزارعين و الذي تم اعتماده مؤخر عبر البنك الدولي والذي سينفذ عبر منظمات الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والري. 

 

من جهتها عبرت السيدة مارينا ويس عن توجه البنك الكامل لدعم جهود التعافي  و التنمية الاقتصادية في اليمن في ظل الوضع الذي تمر بها البلاد و قد تم ترجمة هذا في المحفظة القادمة للبنك  الى مشاريع تنموية متوائمة  في قطاعاتها مع الأوليات الوطنية و متطلبات الحكومة خصوصا في المياه و الصرف الصحي مواجهة كوارث السيول  و النقل و التعليم.

التعليقات