وزير التخطيط يشارك في اجتماع اللجنة الوطنية العليا للطوارئ

Wednesday 14 April 2021 4:05 am
وزير التخطيط يشارك في اجتماع اللجنة الوطنية العليا للطوارئ

13 ابريل 2021

شارك الدكتور واعد عبدالله باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي في اجتماع اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد١٩) برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد.

وفي الاجتماع قدم الدكتور باذيب شرحا عن النقاشات مع المانحين ووكالات الأمم المتحدة بشأن توفير الدفعة الأولى من لقاح كوفيد19 والمقدرة 360 الف جرعة مقدمة من مجموعة كوفاكس بالتعاون مع البنك الدولي ومنظمة جافي واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية كمرحلة أولى في التصدي للموجة الثانية من تفشي جائحة كورونا.

كما اوضح الدكتور باذيب دعوته لكافة المنظمات  الدولية الأقليمية والمانحين الى سرعة تنفيذ واطلاق الالتزامات السابقة ورفد القطاع الصحي بالحتياحات الأساسية للوقوف مع الشعب اليمني لتجاوز هذه المحنة التي تزيد من معاناة اليمنيين.

هذا وقد وجهت اللجنة في اجتماعها المنعقد عبر الاتصال المرئي، التحية والتقدير لكل العاملين في القطاع الصحي من أطباء وطبيبات وممرضين وممرضات وجميع منتسبي المهن الطبية والمهن الإدارية والمساعدة في كل التخصصات والمتطوعين والمتطوعات والذين اثبتوا رغم محدودية الإمكانيات انهم الحصن المنيع في مواجهة جائحة كورونا وهم يقدمون حياتهم من اجل مجتمعهم.. وترحمت على أرواح الشهداء من الجيش الأبيض الذين قضوا نحبهم وهم يواجهون جائحة كورونا في مختلف انحاء الوطن من أجل انقاذ حياة المرضى، سائلة الله أن يمن بالشفاء العاجل لمن لم يتعافوا بعد من هذا الوباء وتداعياته.

وأكدت اللجنة على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية للتعامل مع الموجة الثانية من وباء كورونا .. ووجهت السلطات المحلية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان التقليل من حدة انتشار الوباء بما في ذلك الحد من التجمعات خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك، ونوهت بجهودها المبذولة في هذا الجانب.

وحثت على تكثيف التوعية الاعلامية لتعريف الناس باجراءات الوقاية التي يجب اتباعها.. ودعت القطاع الخاص ورجال الاعمال والمنظمات المجتمعية للقيام بدورها في دعم الجهود الرسمية للتعامل مع تداعيات وباء كورونا في موجته الثانية. كما أكدت اللجنة على المسؤولية المجتمعية في دعم واسناد جهود القطاع الصحي والحكومة في احتواء تفشي وباء كورونا، واهمية التقيد بالاجراءات والتعليمات الوقائية والاحترازية بما في ذلك منع التجمعات.

التعليقات