باذيب يبحث مع نظيره السعودي إمكانية الاستفادة من برامج بناء القدرات وتبادل الخبرات

Tuesday 22 June 2021 5:21 pm
 باذيب يبحث مع نظيره السعودي إمكانية الاستفادة من برامج بناء القدرات وتبادل الخبرات
[22/06/2021 02:12]
 الرياض ـ سبأنت 

التقى اليوم الدكتور واعد عبدالله باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي مع الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي في مقر وزارته بالرياض.

وفي مستهل اللقاء قدم الدكتور واعد باذيب الشكر والتقدير للمملكة على دعمها المستمر لليمن واليمنيين وجهودها الحثيثة على كافة المستويات لمساعدة الاقتصاد اليمني على التعافي والاستقرار في اطار الشراكة الاستراتيجية و وحدة المصير المشترك. مشيداً بالدعم الكبير الذي تقدمه المملكة لليمن من خلال منحة المشتقات النفطية لدعم قطاع الكهرباء والوديعة لدعم استقرار العملة  والدعم اللامحدود في المجال الإنساني.

ومن ثم قدم الدكتور باذيب نبذة عن الوضع العام في اليمن وخاصة في الجانب الاقتصادي متطرقا الى سبل آليات و سبل تعزيز تكامل المنظومة  الاقتصادية بين البلدين  و بلورة رؤية مشتركة ، وكذا تعزيز علاقات الشراكة بين القطاع الخاص اليمني والسعودي.

كما أشاد وزير التخطيط برؤية المملكة 2030 والتي ستنقل اقتصاد المملكة الى التنمية المستدامة القائمة على تنويع مصادر النمو من القطاعات حالحقيقية غير النفطية وقطاع التكنولوجيا متطلعا للاستفادة من تجربة المملكة في التخطيط والتنمية وخاصة في مجال التخطيط واعداد الاستراتيجيات والسياسات الاقتصادية . كما تم بحث امكانية الاستفادة من برامج بناء القدرات الذي يتم الإعداد له من خلال البرنامج السعودي لتنمية و اعمار اليمن و  التي ستساعد فيه وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية من خلال تبادل الخبرات و تدريب  الكوادر اليمنية في مجال التنمية واعداد التوقعات الاقتصادية وتقييم البرامج والسياسات وإدارة المشاريع 


من جهته أكد معالي الأستاذ فيصل بن فاضل الابراهيم على دعم المملكة للتعاون الاوثق لإعادة التنمية و النهضة في الجمهورية اليمنية و دعم آليات و سبل التعاون التجاري و الاستثماري و تعزيز بناءالقظرات المؤسسية و البشرية و. تبادل الخبرات و التطلع لدعم المبادرات و الحلول المبتكرة للتنفيذ الفعال لفرص التعاون و الشراكة بين البلدين .

حضر اللقاء سعادة سفير بلادنا في الرياض الدكتور شائع محسن الزنداني و نائب وزير التخطيط و التعاون الدولي نزار باصهيب و رئيس  المكتب الفني م. شعيب علي عبدالله

التعليقات