وزارة التخطيط والتعاون الدولي تلتقي بنائب المنسق الإنساني للأمم المتحدة

Tuesday 29 June 2021 9:30 pm
وزارة التخطيط والتعاون الدولي تلتقي بنائب المنسق الإنساني للأمم المتحدة
 
29 يونيو 2021
عدن - اليمن
 
بحث وكيل قطاع التعاون الدولي الأستاذ عمر عبدالعزيز والوكيل مساعد الأستاذ منصور زيد اليوم، مع نائب المنسق الإنساني للأمم المتحدة ديجفو زوريلا ومدير مكتب الأوتشا في اليمن سجاد ساجد التعاون المشترك لنجاح العمل الإنساني في اليمن .
 
استعرض وفد الأمم المتحدة خلال اللقاء المستجدات في العمل الإنساني وتنظيم آلية فتح فروع للمنظمات في مأرب لتسهيل إجراءات العمل وسرعة الاستجابة لدعم احتياجات النازحين وكذلك تقديم الخدمات المطلوبة للمستفيدين من خلال المشاريع والبرامج التي تنفذها المنظمات الدولية كما تطرق إلى الوقوف بجانب وزارة التخطيط والتعاون الدولي في تنفيذ النافذة الواحدة الذي ستساهم في تسهيل إجراءات المنظمات ومشاريعها.
وناقش وكلاء الوزارة أهمية التنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهات المستفيدة للمشاريع قبل تنفيذها حتى يتسنى تقديم كافة التسهيلات للمنظمات لتنفيذ أعمالها ومشاريعها، وكذا ربط المشاريع الإنسانية بالجانب التنموي للحفاظ على استمراريتها وإحداث تغيير في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد.
ومن جانب أخر شكر نائب المنسق الإنساني ومدير مكتب الأوتشا على التعاون والتسهيلات التي تقدمها الوزارة من خلال تنسيقها مع الجهات المعنية الحكومية الأخرى لتسهيل تنفيذ المشاريع.
 
حضر اللقاء أحمد الجاوي مدير عام المنظمات الدولية والإقليمية وزهير حامد مدير عام المنظمات الغير الحكومية وآخرين.

التعليقات