باذيب يبحث مع القائمة بأعمال السفير الأمريكي دعم اليمن اقتصاديا وإنسانيا

Monday 20 September 2021 7:06 pm
باذيب يبحث مع القائمة بأعمال السفير الأمريكي دعم اليمن اقتصاديا وإنسانيا
[20/09/2021 01:27]
 الرياض - سبأنت

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد عبدالله باذيب اليوم بالقائمة بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن

جرى خلال اللقاء بحث ومناقشة جملة من القضايا المتصلة بالتعاون الاقتصادي والتنموي والدعم الإنساني المقدم لليمن وسبل مراجعة أداء المشاريع و البرامج المقدمة من الحكومة الأمريكية الجمهورية اليمنية والترتيب لاجتماع لجنة التسيير المشتركة في بداية شهر ديسمبر القادم. 

 ناقش الجانبان التفاصيل المتعلقة بتعزيز الدعم التنموي من خلال دعم مقترح الوزارة في إنشاء صندوق لدعم صادرات الأسماك وصندوق إئتماني لدعم الموانئ اليمنية وتغطية تكاليف تأمين دخول السفن إلى موانئ الجمهورية اليمنية وتقليل مصاريف الشحن وبموجبه تقل تكلفة السلع واسعار المواد الأساسية ودعم الاستقرار الاقتصادي على المستوى الكلي. 

وفي هذا الصدد أكدت القائمة بأعمال السفير الأمريكي حرص الولايات المتحدة على تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح حشد الدعم الدولي لمساعدة الحكومة على تلبية احتياجات المرحلة الحالية والتنفيذ المشترك مع الوزارة إحدى أهم مسارات عملهم في اليمن وهو دعم التعافي الاقتصادي وتلبية الاحتياجات الإنسانية.

من جهته اعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن تقدير الحكومة للدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة في دعم مساندة الجهود الحكومية الهادفة إلى تعزيز مسارات الاستقرار والتعافي الاقتصادي وآخرها دعم توفير لقاحات جونسون اند جونسون للتطعيم ضد جائحة كورونا. وأكد الدكتور باذيب حرص وزارته إلى تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لجميع المنظمات الأمريكية العاملة على الارض. 

حضر اللقاء السيدة جنيفر لينك مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في اليمن ورئيس المكتب الفني في وزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس شعيب علي عبدالله ونائب مدير عام مكتب الوزير ردفان محمد هيثم قاسم

التعليقات