وزير التخطيط يلتقي المدير الجديد لمكتب منظمة اليونيسيف لدى اليمن

Monday 14 November 2022 9:58 pm
 وزير التخطيط يلتقي المدير الجديد لمكتب منظمة "اليونيسيف" لدى اليمن
[14/11/2022 05:50]

عدن - سبأنت


التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، المدير الجديد لمكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" لدى اليمن، بيتر هونكيز.

وفي اللقاء بحضور مدير المكتب السابق فيليب دواميل، قدم وزير التخطيط والتعاون الدولي التهنئة لمدير مكتب اليونيسيف الجديد لدى اليمن..متمنياً له التوفيق في ممارسة أعماله في اليمن..مشيداً بجهود المدير السابق للمنظمة في تعزيز التعاون بين الحكومة واليونيسيف ومساهمته في تخفيف أثار الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأشار الدكتور باذيب، الى ترحيب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالشراكة مع اليونيسيف وتقديم الدعم اللازم للمدير الجديد..مؤكداً على أهمية التنسيق المشترك مع الجهات الحكومية في الاعداد وتنفيذ المشاريع بما يتناسب مع أولويات الحكومة في خلق مشاريع ذات طابع تنموي مستدام تساهم في تعزيز رأس المال البشري والاهتمام بقطاعي التعليم والصحة خصوصا لشريحة الأطفال الذين يشكلون مستقبل اليمن.

كما تطرق وزير التخطيط، الى برامج الحماية الاجتماعية والتحويلات النقدية وضرورة توسيع نطاق هذه البرامج لتشمل عدد أكبر من الأسر الفقيرة والأشد فقرا، وأهمية اجراء العمليات المصرفية للتحويلات عبر البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن أو احد البنوك المعتمدة من قبله، كما تم وضع بيتر هونكيز بصورة قرارات مجلس القيادة الرئاسي الجديدة.

من جانبه أشاد المدير السابق لمكتب اليونيسيف لدى اليمن، بالتعاون المثمر الذي حظى به من قبل الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والتي ساهم بشكل كبير على تسهيل أداء مهامه خلال فترة عمله..معربا عن أمله في استمرار هذا التعاون الفاعل مع المدير الجديد، لتنفيذ خطط وبرامج المنظمة بما يخدم الطفولة في اليمن.

التعليقات