نائب وزير التخطيط يلتقي نائب مدير (الاوتشا) ورئيس بعثة أطباء بلا حدود البلجيكية في اليمن

Sunday 01 October 2023 8:26 pm
 نائب وزير التخطيط يلتقي نائب مدير (الاوتشا) ورئيس بعثة أطباء بلا حدود البلجيكية في اليمن
[01/10/2023 03:55]

عدن - سبأنت:


بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الاوتشا) في اليمن سعيد حرسي، تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة تحديات الأوضاع الراهنة في الجوانب الإنسانية والإغاثية والتنموية.

كما تطرق اللقاء إلى التحضيرات النهائية لعقد ورشة عمل حول تحسين الشراكات الإنسانية بين الجانبين الحكومي والمنظمات الدولية الحكومية والغير حكومية العاملة في البلاد، والمقرر عقدها الأسبوع القادم، لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة الأزمات التي أفرزتها الحرب وتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين في مختلف المجالات.

وأكد الدكتور باصهيب، أهمية تعزيز الجهود المشتركة وتنفيذ التدخلات اللازمة وفقا لخطة وزارة التخطيط، مع مراعاة التركيز على المناطق والفئات الأشد احتياجا، وكذا تفعيل الرقابة والتقييم على تنفيذ المشاريع .. مشيدا بدعم (الاوتشا) لجهود الحكومة وتوحهاتها بالانتقال من التدخلات الإنسانية للتدخلات التنموية والموائمة بينهما.

وعلى صعيد آخر، بحث نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في عدن، مع رئيس بعثة أطباء بلا حدود البلجيكية ايوالد ستالس، أبرز محاور خطة تدخلات المنظمة للعام القادم، المتضمنة مشروع التدخلات الطبية في اليمن، بتكلفة 18 مليونا و 767 ألف يورو.

واطلع الدكتور باصهيب خلال اللقاء الذي ضم وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، على جهود البعثة في دعم الخدمات الطبية والعلاجية بمدينتي المخا بالساحل الغربي وعتق في محافظة شبوة، وكذا دعم المرافق الصحية وتوفير احتياجاتها من الأدوات والأجهزة .. مشددا على ضرورة مضاعفة البعثة دعمها لبرامج الرعاية الصحية للأمهات والأطفال .. مشيدا بجهود ودعم البعثة في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة. 

التعليقات