نائب وزير التخطيط يبحث مع وفد سويدي وسويسري مشترك تنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية

Monday 23 October 2023 6:51 pm
 نائب وزير التخطيط يبحث مع وفد سويدي وسويسري مشترك تنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية
[23/10/2023 01:05]

عدن - سبأنت


بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد سويدي وسويسري مشترك برئاسة مسؤولة المشاريع بالسفارة السويدية آنا جيتت، تعزيز الشراكة بين الجانبين الحكومي والمانحين والمنظمات التابعة للأمم المتحدة لتنفيذ المزيد من المشاريع الإنسانية والتنموية في اليمن.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، والوكيل المساعد بالوزارة لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، إلى أولويات الاحتياجات الراهنة من المشاريع والخدمات والمساعدات المختلفة، وآليات التسريع باستيعاب التمويلات المقدمة من الجهات المانحة، والجهود المشتركة لتحديد الاحتياجات والرقابة على تنفيذ التدخلات والمشاريع الإنسانية والتنموية.

واستعرض الدكتور باصهيب، حجم المعاناة الإنسانية والاحتياجات الخدمية والتنموية التي افرزتها الحرب، ومدى الآثار السلبية الكبيرة للحرب على مختلف الجوانب الاقتصادية والمعيشية والإنسانية والخدمية .. مؤكدا أهمية مراعاة أولويات الاحتياجات والمناطق الأشد احتياجا عند تنفيذ المشاريع .. مشيدا بدعم وجهود المانحين والمنظمات الأممية في مساندة جهود الحكومة وتنفيذ المشاريع المختلفة وتخفيف المعاناة الإنسانية.

ومن جانبه أكد الوفد السويدي والسويسري المشترك، الحرص على مواصلة دعم الحكومة لمواجهة التحديات الراهنة .. مشددا على ضرورة تعزيز التنسيق المشترك لضمان تكامل الجهود وتنفيذ الخطط الحكومية وتحقيق أهداف خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن. 

التعليقات