اليمن تشارك في اجتماعات المؤسسة الدولية للتنمية في تنزانيا

Wednesday 06 December 2023 6:15 pm
 اليمن تشارك في اجتماعات المؤسسة الدولية للتنمية في تنزانيا
[06/12/2023 02:35]

زنجبار - سبأنت :


شاركت اليمن، في اجتماعات المؤسسة الدولية للتنمية الـ (IDA) التابعة لمجموعة البنك الدولي، التي بدأت أعمالها اليوم، بمدينة زنجبار في تنزانيا، ممثلة بنائب وزير التخطيط والتعاون الدولي محافظ اليمن في الـ (IDA) الدكتور نزار باصهيب.

وتناقش الاجتماعات التي تستمر 3 أيام، بمشاركة مستشارة المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي الدكتورة جيهان عبدالغفار، عددا من القضايا ذات الصلة بتنفيذ تدخلات ومشاريع المؤسسة الدولية للتنمية في مجالات الحد من الفقر وتحسين الأوضاع المعيشية وتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة في عدد من البلدان الأشد فقرا على مستوى العالم ومنها اليمن.

وعلى صعيد متصل، بحث نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في زنجبار، مع رئيس مجموعة البنك الدولي اجاي بانغا، تعزيز الدعم الدولي لليمن في مختلف المجالات ولاسيّما الإنسانية والتنموية.

وأكد الدكتور باصهيب، أهمية مواصلة الجهود المشتركة لحشد المزيد من الدعم الدولي الذي من شأنه الإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية وتحسين الأوضاع العامة .. داعيا رئيس البنك الدولي لزيارة اليمن، والإطلاع من الجهات الرسمية المعنية على طبيعة الأوضاع وأبرز الاحتياجات ذات الأولوية في مختلف المجالات.

التعليقات