باصهيب يناقش تدخلات برنامج الغذاء العالمي منظمة سماريتان بيرس

Thursday 14 December 2023 10:51 pm
 باصهيب يناقش تدخلات برنامج الغذاء العالمي منظمة سماريتان بيرس
[14/12/2023 02:25]

عدن - سبأنت :


ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن مارك جوردن، جملة من المواضيع المتعلقة بتدخلات البرنامج عبر المشاريع النقدية والغذائية.

وتطرق اللقاء، الذي ضم وكيل الوزارة للتخطيط والتعاون الدولي لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني والوكيل المساعد للوزارة منصور زيد، إلى أوجه التنسيق المشترك بين الوزارة والبرنامج في المجال الإنساني وتأثير خفض المساعدات والتمويلات على المستفيدين والمتضررين من الأزمة الإنسانية في البلاد.

واكد نائب وزير التخطيط، على ضرورة تكثيف برنامج الغذاء العالمي جهوده لزيادة المساعدات الإنسانية وحشد التمويلات لمواكبة التحديات الراهنة والحد من الانزلاق الى مراحل كارثية لا يحمد عقباها..مشيراً الى حرص الحكومة على وصول مختلف المساعدات للمستفيدين وتعزيز التنسيق المشترك مع البرنامج في المجال الإنساني والإغاثي.

في سياق آخر، ناقش باصهيب، مع المدير القطري الجديد لمنظمة سماريتان بيرس باليمن بيتر كينوثيا، جملة مشاريع وتدخلات المنظمة خلال العام الجاري في مجالات الصحة والمياه والاصحاح البيئي والصرف الصحي وسبل العيش بمحافظتي عدن وتعز، بتكلفة 3 مليون و373 ألف دولار.

ولفت الدكتور باصهيب، الى احتياجات المتزايدة من المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة في عموم المحافظات للمساهمة في النهوض بأوضاع البلاد وتجاوز التحديات التي تسببت بها ازمة الحرب.

بدوره اوضح المدير القطري لمنظمة سماريتان بيرس باليمن، بان المنظمة ستقدم كافة خدماتها الإنسانية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي. 

التعليقات