اليمن تشارك في أعمال الدورة الوزارية الـ31 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)

Monday 18 December 2023 4:36 pm
 اليمن تشارك في أعمال الدورة الوزارية الـ31 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)
[18/12/2023 01:20]

القاهرة - سبأنت


شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في أعمال الدورة الوزارية الـ31 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) المنعقدة بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، بوفد ترأسه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.

وتناقش الدورة الوزارية الـ31 ،الذي يشارك فيها عدداً من وزراء الدول العربية والمسؤولين المعنيين بالإسكوا، عدد من المحاور المتعلقة بالتحديات الاقليمية والدولية ونشاط اللجنة الوزارية وبرامجها المتصلة بقضايا الحوكمة واثرها على التنمية المستدامة وأهمها الرؤية العربية للعام 2045.

وفي أفتتاح أعمال الجلسة، اشار الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيظ، إلى أهمية الرؤية العربية للعام 2045م لما تمثله من خطوة إلى الأمام فيما يتعلق بالعمل العربي المشترك وإلى التحديات التي تواجهها المنطقة سياسياً و اقتصادياً..متطرقاً الى الاعمال التصعيدية للاحتلال الاسرائيلي على فلسطين وما يقوم به من إبادة جماعية للأطفال والنساء، والحاجة الماسة إلى وقف الحرب.

بدورها استعرضت وكيلة الأمين العام والامينة التنفيذية للإسكوا الدكتورة رولا دشتي، جدول أعمال الدورة.. مبينة بأن الرؤية العربية للعام 2045 تم إعدادها بطريقة تشاركية بعدد واسع من أصحاب المصلحة والباحثين والشباب في المنطقة العربية وهذه الرؤية حملت مبادرات متعددة على المستوى الإقليمي لتنفيذ الرؤية..منوهة إلى ما تعانيه مدينة غزه من إبادة جماعية من العدوان الصهيوني.

فيما أكدت كلمة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب بمجملها، على اهمية هذه الرؤية العربية لخلق التكامل العربي والتعاون على المستوى الإقليمي في المجالات المختلفة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .

حضر افتتاح الدورة، وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات الدكتور محمد الحاوري ومدير الشؤون القانونية بالوزارة الدكتور عبدالعزيز هادي. 

التعليقات