نائب وزير التخطيط يبحث مع (الاوتشا) وبرنامج الأغذية العالمي التدخلات التنموية والانسانية

Tuesday 23 January 2024 6:26 pm
 نائب وزير التخطيط يبحث مع (الاوتشا) وبرنامج الأغذية العالمي التدخلات التنموية والانسانية
[23/01/2024 12:37]

عدن - سبأنت


بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة الموقتة عدن، مع نائب مدير مكتب منسق الشؤون الإنسانية (الاوتشا)في اليمن روزاريا برنو، متطلبات الإطار العام للتنمية لإدراجه بخطة الاستجابة الانسانية للعام 2024م.

واشاد الدكتور باصهيب، بالخطوات المتقدمة في مستوى إنجاز الخطة وفق اولويات الحكومة قبل إقرارها، وأهمية استمرار التعاون المشترك لضمان تنفيذ المشاريع وإيصال المساعدات إلى مستحقيها في عموم المحافظات..موكداً اهمية جذب تمويلات المانحين الخاصة بخطة الاستجابة الإنسانية ومشاريع التعافي لتلبية اولويات الاحتياجات الملحة للقطاعات والفئات الأكثر تضرراً من الازمة الانسانية الراهنة.

بدورها ثمنت نائب مدير مكتب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، الجهود المبذولة من قبل الحكومة اليمنية في تحديد أولويات القطاعات الرسمية ومستوى التنسيق الجاري لعقد المشاروات مع كافة الجهات ذات العلاقة للخروج برؤية واضحة تشمل كافة الاحتياجات الإنسانية والتنموية للمساهمة في جذب التمويلات المطلوبة لتغطية خطة الاستجابة الانسانية الحالية.

كما بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بعدن مارك جوردن، تدخلات برنامج الأغذية العالمي للعام 2024م، ومنها الاجراءات المتخذة بمشروع المساعدات النقدية، والمواضيع الفنية المتصلة بمشاريع البرنامج مع الجهات ذات العلاقة.

واكد الدكتور باصهيب، أهمية التنسيق المشترك وتوحيد الجهود بين الوزارة والبرنامج والاستعداد لتنفيذ البرامج والمشاريع التنموية خلال العام 2024م.

من جانبه، اوضح مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بعدن، حرص البرنامج على بذل الجهود وتقديم الحلول لاستمرار تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

حضر اللقاءين وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني. 

التعليقات