باصهيب يبحث تدخلات وبرامج برنامج الغذاء العالمي ومشروع مساعدة الضحايا

Thursday 07 March 2024 7:17 pm
 باصهيب يبحث تدخلات وبرامج برنامج الغذاء العالمي ومشروع مساعدة الضحايا
[07/03/2024 01:36]

عدن - سبأنت :

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن مارك جوردن، الجوانب المتعلقة بتدخلات المنظمة ببرامج المساعدات النقدية والغذائية وسبل العيش وترتيبات تنفيذ مسح الأمن الغذائي الشامل" Fcla"،المقرر تنفيذه منتصف العام.

واستعرض اللقاء، الذي ضم الوكيل المساعد لوزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد، وعدد من المعنيين بالوزارة، مهام واختصاصات اللجنة الفنية المشتركة بين الجانبين المعنية بتحديد الاولويات والاحتياجات الضرورية من المشاريع القادمة، بالاضافة إلى التدخلات الطارئة من المساعدات الغذائية المقدمة للأسر الأشد فقراً غير المشمولة جراء تفاقم الوضع الإنساني.

واكد الجانبان، الحرص على تعزيز التعاون والشراكة بين الوزارة والمنظمة لاستمرار تقديم التدخلات والمساعدات الإنسانية والعمل على توسعتها.

كما بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي مع منسق مشروع مساعدة الضحايا بالمجلس الدنماركي علي بادخن، معايير تنفيذ المشروع البالغ تكلفته 3 مليون و300 دولار والذي يستهدف محافظات تعز ومأرب وعدن ولحج وأبين، مشدداً على ضرورة وضع آلية لتحديد الحالات بالتنسيق مع السلطات المحلية ومكاتب وزارة الصحة بالمحافظات لرفع بالتقارير دقيقة حول أولوية الفئات المستهدفة من المشروع. 

التعليقات