وزيرا التخطيط والاشغال العامة يشاركان في حفل اختتام مشروع المسكن الملائم

Wednesday 18 September 2024 8:14 pm
 وزيرا التخطيط والاشغال العامة يشاركان في حفل اختتام مشروع المسكن الملائم

[18/09/2024 02:06]

عدن - سبأنت
 

شارك وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والاشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، في حفل اختتام مشروع المسكن الملائم، الذي أقيم بمقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالعاصمة السعودية الرياض.

ويهدف المشروع، الذي يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التنموية التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالتعاون مع الشركاء الدوليين، إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين اليمنيين ودعم جهود التعافي وإعادة الإعمار في اليمن.

وأشاد الوزير باذيب، بنجاح المشروع وتحقيق أهدافه، حيث تم إعادة تأهيل 650 وحدة سكنية، مما عاد بالنفع على أكثر من 4500 مستفيداً في محافظة عدن..موكداً أهمية المشروع في تعزيز جهود التنمية وإعادة الإعمار في اليمن.

وقال "إن مشروع المسكن الملائم يمثل نموذجًا رائعًا للتعاون البناء بين المملكة العربية السعودية الشقيقة، ممثلة بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومؤسسة الوليد للإنسانية، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وهذا التعاون يعكس حرص أشقائنا وشركائنا على دعم اليمن في مسيرة التعافي والتنمية."

وأضاف وزير التخطيط والتعاون الدولي "إن توفير السكن الملائم ليس مجرد ضرورة إنسانية، بل هو محرك أساسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية"..مشيراً الى ان المسكن الآمن والمستقر يوفر الأساس الذي تنطلق منه الأسر لتحسين حياتها، ويساهم في تعزيز الصحة العامة، ويدعم التعليم، ويخلق فرص عمل في قطاع البناء والقطاعات المرتبطة به.

وأكد الدكتور واعد باذيب، على أهمية استمرار وتوسيع مثل هذه المشاريع التنموية لتشمل مختلف المحافظات اليمنية..داعيًا الشركاء الدوليين والقطاع الخاص إلى تكثيف جهودهم في دعم قطاع الإسكان وبرامج إعادة التعافي في اليمن..معرباً عن شكره وتقديره لمؤسسة الوليد للإنسانية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية على جهودهم في تنفيذ المشروع الحيوي.

حضر الحفل، الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد آل جابر، والممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية رانية هدية، ورئيس موظفي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الدكتور عرفان علي. 

التعليقات