مجمل اللقاءات والمناقشات لنائب وزير التخطيط والتعاون الدولي مع المنظمات الدولية 15 مايو 2018م

Tuesday 15 May 2018 8:32 am
مجمل اللقاءات والمناقشات لنائب وزير التخطيط والتعاون الدولي مع المنظمات الدولية 15 مايو 2018م

تم اللقاء اليوم مع مدير منظمة بلا حدود الهولندية وحل بعض الإشكاليات والمعوقات وعودة الطاقم الطبي للمنظمة الى محافظة الضالع لممارسة عملة بعد توقفه بسبب بعض الإشكاليات التي واجهتهم، وتم الاتفاق ان يعاد نشاط المستشفى في محافظة الضالع في تاريخ 23/5/2018م ان شاء الله. كما تم نقاش مشكلة طاقم المنظمة الطبي في محافظة تعز وتوقفهم عن العمل بسبب الأوضاع الأمنية.

والتقينا كذلك مع مدير منظمة واحة الفرنسية ومناقشة تفاصيل المشروع التابع للمنظمة والذي يستهدف التدخلات في مستشفى خليفة في محافظة تعز التربة وتقدر تكلفة المشروع ب 600 ألف يورو، وبعد النقاشات تمت الموافقة على المشروع.

كما التقينا اليوم مع مديرة منظمة المجلس الدنماركي للاجئين DRC، وتم خلال اللقاء مناقشة مشروع التوعية من مخاطر الألغام في محافظة تعز في مديريتي المخا ودباب بتكلفة 240 ألف دولار، وبعد النقاشات تمت الموافقة على المشروع.

كما تم اللقاء مع مدير منظمة انترسوس، وتم مناقشة مشروع حماية النازحين الخاص بالمنظمة.

والتقينا كذلك مع مدير منظمة فريديش ايبرت الألمانية، وفي هذا اللقاء تم استلام الخطاب الرسمي من التعاون الدولي الألماني لوزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية بتعيين المدير الغير المقيم للمنظمة في اليمن، كذلك ناقشنا ترتيبات ومتطلبات فتح المنظمة لمكتبها وبدء نشاطها في العاصمة المؤقتة عدن.

والتقينا مع مدير منظمة الهجرة الدولية في عدن، وناقشنا الخطوات القادمة التنسيقية وآلياتها، وناقشنا بعض المتطلبات الخاصة بالمنظمة، وتم تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بذلك.

التعليقات