وزير التخطيط والتعاون الدولي يترأس لجنة تسيير مشروع مكافحة تفشي وباء كورونا

Thursday 01 October 2020 11:40 pm
وزير التخطيط والتعاون الدولي يترأس لجنة تسيير مشروع مكافحة تفشي وباء كورونا

1 اكتوبر 2020

ترأس اليوم الخميس معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب منصور العوج اجتماع لجنة التسيير المشروع الممول من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية و الخاص بدعم القطاع الصحي لمكافحة تفشي وباء كورونا كوفيد١٩ المستجد بحضور فريق من مجموعة البنك الاسلامي ومنظمة الصحة العالمية ومشاركة الفنيين من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الصحة العامة والسكان.

وفي مستهل الاجتماع القى وزير التخطيط و التعاون الدولي كلمة اكد فيها على أهمية السرعة في توريد المواد والمعدات الطبية و التأكد من وصولها باسعار تنافسية و جودة عالية و وفق اجراءات شفافة وجدول زمني محدد تجنبا للتأخير نظرا لكون القطاع الصحي لا زال بحاجة كبيرة لتزويد الاحتياجات الصحية للمواطنين في ظل تفشي الجائحة، كما شدد على اهمية التقيد بالخطة المعدة والمتعلقة بـ تغطية اكثر من 32 مركز ومستشفى صحي ولجميع محافظات الجمهورية دون استثناء.

كما أكد الدكتور العوج على اهمية تمكين الموردين المحليين من الدخول في سلسلة التوريد للمساهمة في انعاش السوق المحلية و استقرار العملة و دعم القطاع الخاص الوطني ، وكذا اهمية ممارسة الشفافية في الية طرح المناقصات الدولية والرقابة على المشتريات تحت مظلة واشراف وزارة الصحة العامة والسكان، .

ومن جانبه اكد الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان على اهمية توصيل المواد والمعدات الى ميناء عدن ليتم توزيعها على بقية محافظات الجمهورية تحت مظلة واشراف وزارة الصحة العامة والسكان، وكذا التركيز على جانب توفير الضمانات اللازمة لاستدامة المشروع من خلال الاهتمام بجودة التركيب وتوفير الصيانة اللازمة للمعدات الطبية بما يضمن سلامتها واستدامة المشروع.

ودار خلال الاجتماع مناقشة العديد من المسائل الفنية المتعلقة بتسريع اجراءات المشروع كونه يلامس الاحتياجات الصحية للمواطنين في ظل تفشي الجائحة محليا و عالميا.

وفي ختام اللقاء شكر الدكتور العوج اعضاء لجنة التسيير على مشاركتهم الفاعلة وحثهم على سرعة تنفيذ مخرجات الاجتماع و العمل معا على انجاح المشروع وفق جدول زمني سريع لتفادي اي تأخير في اجراءات التنفيذ واكد من جانبه على دعم و تعاون وزارتي التخطيط والصحة الكامل لفريق المشروع المكون من مجموعة البنك الإسلامي ومنظمة الصحة العالمية وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم لما فيه الصالح العام وتوفير الخدمات الصحية للمواطنين.

حضر اللقاء د. محمد الحاوري وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية والمهندس شعيب الصغير رئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط والتعاون الدولي

التعليقات