وزير التخطيط يثمن دور مؤسسة التمويل الدولية في تمويل العديد من المشاريع الحيوية باليمن

Thursday 15 October 2020 6:58 pm
 وزير التخطيط يثمن دور مؤسسة التمويل الدولية في تمويل العديد من المشاريع الحيوية باليمن

[15/10/2020 03:14]

واشنطن - سبأنت
ثمن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج ، دور مؤسسة التمويل الدولية (IFC) في الشراكة مع القطاع الخاص اليمني وتمويل العديد من المشاريع الحيوية في القطاعين الصناعي والمالي مثل مشاريع الاسمنت و برنامج لدعم المنظومة المصرفية من خلال دعم البنوك التجارية وكذا الموسسات التجارية الرائدة في مجال الصناعة.

واكد الدكتور العوج ، خلال لقائه ، اليوم ، عبر الاتصال المرئي ،نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية (IFC) سيرجيو بومينتو بحضور المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي ميرزا حسن ، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي ، أهمية تبني اجندة لانعاش النموء الاقتصادي من خلال فتح مجالات الاستثمار وتشجيع حركة التجارة الداخلية والخارجية لارتباطها بخلق فرص العمل وتقليل نسب البطالة مما يساهم في تحقيق الاستقرار والسلام المنشود.

واستعرض وزير التخطيط ، شرحاً موجزاً عن الوضع الاقتصادي والسياسي الذي تشهده بلادنا..مشيرا الى تأثر اليمن اقتصادياً بشكل كبير بسبب الأزمات المتتالية التي شهدتها البلاد والتي ساهمت بشكل كبير في تردي الأوضاع الاقتصادية وتأثر القطاع الخاص بشكل كبير..مشيداً بدور مؤسسة التمويل الدولية للاستثمار في العديد من الدول الهشة والمتأثرة بالصراعات..داعياً الى تكثيف أعمال المؤسسة في اليمن.

كما تم خلال اللقاء، الاتفاق على وضع الأولويات والتعاون المشترك مع مجموعة البنك الدولي في دعم الاقتصاد و بناء القدرات في الشراكة بين القطاعين العام والخاص واهمية الاستثمار في القطاعين الزراعي والسمكي وكذا قطاع الاتصالات والطاقة مما سيساعد على بناء أساس متين للنمو الاقتصادي والازدهار المشترك.

من جانبه عبر سيرجيو بومينتو ، عن شكره لوزير التخطيط على الموجز الذي قدمه عن الوضع الاقتصادي والسياسي في اليمن..مؤكداً اهتمام مؤسسة التمويل الدولية بالعمل وفق معايير خاصة في الدول الهشة..مشيراً الى ان اليمن على قمة القائمة للمؤسسة والتدخل في دعم القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في العديد من القطاعات التي تحمل فرص حقيقية للاستثمار.

حضر اللقاء ،المديرة الاقليمية لمكتب البنك الدولي في مصر و اليمن وجيبوتي مارينا ويس ، و المدير القطري لمؤسسة التمويل الدولية في اليمن وليد لبدي، و وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز عبدالغني، وعدد من الفنيين من وزارة التخطيط وسفارة بلادنا في واشنطن.

التعليقات