لقاء حكومي - دولي يناقش إنجازات وتحديات وخطط الأمن الغذائي

Wednesday 17 March 2021 6:03 pm
لقاء حكومي - دولي يناقش إنجازات وتحديات وخطط الأمن الغذائي

16 مارس 2021

ناقش لقاء عٌقد في العاصمة المؤقتة عدن،ضم وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ووزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري والمشرف الاستشاري لمشروع نظم معلومات الأمن الغذائي كامو وانجوهي ورئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي الدكتور الخضر عطروش، أهم الإنجازات والتحديات والخطط المستقبلية ذات الصلة بالأمن الغذائي والإنذار المبكر من خلال مخرجات برنامج نظم معلومات الأمن الغذائي الممول من الاتحاد الأوروبي وبإشراف منظمة الفاو.

وأكد وزير التخطيط، على أهمية مشاريع دعم المؤشرات الاقتصادية من خلال النشرات المؤثرة على الأمن الغذائي والتأكيد على أهمية الانتقال من المشاريع الإغاثية إلى المشاريع التنموية التي تحفظ استقرار وضع الأمن الغذائي، وأنه لا بد من التنسيق في عمل مشاريع إستراتيجية في الإنتاج السمكي والزراعي .. معربا عن تطلعهم إلى عقد لقاء يجمعهم مع أصدقائهم وفي مقدمتهم ممثلي الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في تعزيز دور منظومة الأمن الغذائي.

من جانبه أكد وزير الزراعة، أهمية الإعلان حول وضع الأمن الغذائي والإنذار المبكر، حيث يعد هو التحدي الأهم في الوضع الراهن وأهمية زيادة التنسيق والدعم في التدخلات بما يخص الجانب الزراعي والسمكي للحفاظ على الأمن الغذائي.

حضر الاجتماع عدد من وكلاء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والزراعة والري والثروة السمكية وفريق السكرتارية الفنية للأمن الغذائي وفريق منظمة الفاو.

التعليقات