باذيب يبحث مع السفير الروسي دعم اليمن اقتصاديا وإنسانيا

Monday 20 September 2021 7:04 pm
باذيب يبحث مع السفير الروسي دعم اليمن اقتصاديا وإنسانيا
[20/09/2021 01:27]
 الرياض - سبأنت

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد عبدالله باذيب اليوم بسفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدو شكين.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها في كافة الجوانب والمجالات لاسيما الاقتصادية. واستعرض الجانبان خلال اللقاء سبل اعادة تفعيل اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتي تعتبر اداء لتطوير مجالات التنسيق المشترك وتطوير التجارة البينية والاستفادة من الامكانات المتاحة لدى الجانب الروسي دعم مشاريع مختاره يكون محط خبرتهم واهتمامهم وخصوصا في مجالات الطاقة والزراعة والنقل.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص الحكومة على تعزيز وتوسيع مجالات التعاون الثنائي مع جمهورية  روسيا الاتحادية منوها بالتطور المضطرد الذي تشهده علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

من جهته أكد السفير الروسي على أهمية المضي قدما في تفعيل اللجنة الحكومية الروسية اليمنية للتعاون الاقتصادي والتجاري، واستعداد بلاده لتقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لدعم مسارات السلام والاستقرار في اليمن لتجاوز التحديات الراهنة.
حضر اللقاء المهندس شعيب علي عبدالله رئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط والتعاون الدولي وردفان محمد هيثم قاسم نائب مدير عام مكتب الوزير

التعليقات