وزير التخطيط يفتتح اللقاء الموسع لحوارات النظم الغذائية الوطنية في اليمن

Monday 28 March 2022 5:58 am
 وزير التخطيط يفتتح اللقاء الموسع لحوارات النظم الغذائية الوطنية في اليمن
[27/03/2022 01:14]

عدن - سبأنت:

افتتح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اللقاء الموسع لحوارات النظم الغذائية الوطنية في اليمن، مسار العمل الخامس (بناء القدرة على الصمود في وجه مواطن الضعف والصدمات والضغوط)، تنظمه وزارة التخطيط عبر السكرتارية التنسيقية لرفع مستوى التغذية في اليمن).

ويهدف اللقاء الذي يستمر يومين بمشاركة ممثلي عدد من الوزارات ذات الصلة، إلى التعريف بأهداف حوارات النظم الغذائية، وخاصة المسار الخامس، والتعريف بقمة الغذاء من أجل النمو، ورؤية بناء القدرات الوطنية للصمود في أوقات الأزمات وآلية المشاركة في قضايا بناء أنظمة غذائية مستدامة ومرنة في العقد المقبل.

كما يهدف اللقاء إلى إيجاد مناهج محددة تربط أصحاب المصالح، والاستجابة لحالات الطوارئ بالتنمية المستدامة، وإيجاد أنظمة غذائية محلية مستدامة عبر تشجيع الابتكار التحويلي، وتشجيع الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والجهات الفاعلة لاتخاذ إجراءات تتماشى مع الحلول واقتراح أدوات المناصرة العامة لدعم نتائج المسار الخامس.

وأكد الوزير باذيب، أهمية اللقاء الهادف إلى تعزيز التغذية في اليمن .. داعيا شركاء الحكومة من المانحين والمنظمات الدولية إلى زيادة التمويل لتحقيق الأهداف المرجوة وتخفيف معاناة المواطنين جراء الأوضاع الراهنة في البلاد .


من جانبه جدد نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، حرص الوزارة على التعاون مع كافة الشركاء من المانحين والمنظمات لتنفيذ مشاريع حقيقية ومستدامة تخدم المجتمع.

فيما أكدت مديرة برنامج الأغذية العالمي في عدن مونتيتا تشيموكا، حرص برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة على مساعدة الحكومة باستيفاء التزامات اليمن تجاه المواطنين وأهداف التنمية المستدامة وتعزيز التغذية.

التعليقات