وزير التخطيط رئيسا للحساب الخاص الذي يديره الصندوق العربي للدورة الثانية عشر

Saturday 09 April 2022 10:56 pm
وزير التخطيط رئيسا للحساب الخاص الذي يديره الصندوق العربي للدورة الثانية عشر

السعودية - جدة

8 ابريل 2022

صرح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد عبدالله باذيب ان اليمن ممثلة بوزير التخطيط والتعاون الدولي محافظ اليمن في الصندوق العربي تم انتخابها لرئاسة الحساب الخاص الذي يديره الصندوق العربي للدورة الثانية عشرة والتي تستمر سنة كاملة حتى الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية القادمة المقررة في أبريل ٢٠٢٣ .

وجرى ذلك أثناء الاجتماع السنوي للهيئات المالية العربية الذي عقد في جدة في السابع من الشهر الجاري بحضور وزراء التخطيط والمالية العرب،  وقد أوضح وزير التخطيط والتعاون ان الحساب الخاص يقدم تمويلات للقطاع الخاص ويشجع على الاستثمار في مجالات التنمية المختلفة بما فيها مجال البنوك والمشروعات الصغيرة.
 
كما اشار وزير التخطيط والتعاون الدولي  ان هذه فرصة مواتية لتوجيه تمويلات الحساب الخاص وخاصة في اليمن نحو المجالات ذات الاولوية لاستعادة التعافي واعادة الأعمار، مشيرا الى أن ذلك سييدفع بنشاط الحساب الخاص نحو مزيد من التسهيلات للقطاع الخاص على مستوى اقتصاديات الدول الأعضاء في الصندوق بصورة عامة .

حضر الاجتماع الدكتور محمد الحاوري وكيل وزارة التخطيط لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية المحافظ المناوب للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

التعليقات