رئيس الوزراء يرأس اجتماع في عدن لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والخدمية واستيعاب تعهدات الاشقاء

Monday 09 May 2022 8:05 pm
 رئيس الوزراء يرأس اجتماع في عدن لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والخدمية واستيعاب تعهدات الاشقاء
[09/05/2022 03:44]

عدن - سبأنت :

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والخدمية، ومدى جاهزية المؤسسات الحكومية المختلفة لتلبية الاحتياجات العاجلة، واستيعاب التعهدات المعلن عنها من الاشقاء في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة رفع مستوى الأداء الحكومي بما يتناسب مع المستجدات والمتغيرات الراهنة.. مؤكدا على استكمال كل الترتيبات وجاهزية المؤسسات الحكومية والبنك المركزي لاستيعاب التعهدات المعلن عنها لدعم اليمن خاصة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية التركيز على تحقيق معايير الشفافية والنزاهة ومواصلة تنفيذ الإصلاحات الحكومية في المجالات الاقتصادية والمالية والإدارية والنقدية .. مشيرا الى ان التغيير السياسي الذي حدث بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي يعطي دافعا كبيرا للتسريع بإنجاز الإصلاحات العاجلة، بما ينعكس على حياة ومعيشة المواطنين اليومية.

واستمع الاجتماع إلى تقرير من محافظ البنك المركزي اليمني، احمد غالب، حول حزمة الإجراءات التي نفذها البنك خلال الفترة الماضية لضبط أسعار الصرف وضمان استقرارها، وتنظيم السوق المالية ومستوى التقدم المحرز في تنفيذ الإصلاحات النقدية.. مستعرضا نتائج التنسيق الجاري مع الاشقاء في السعودية والامارات لاستيعاب الدعم المعلن للبنك المركزي.

كما تحدث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب عن الخطط التي تم مناقشتها مع الاشقاء في المملكة والامارات لترتيب الاحتياجات والاولويات لجوانب الدعم الاقتصادي والمالي والخدمي على المدى القصير والمتوسط، وغيرها من جوانب الدعم في مجالات أخرى.. مشيرا الى التنسيق الجاري مع شركاء اليمن في التنمية من الاشقاء والأصدقاء لتقديم مزيد من الدعم خلال الفترة القادمة.

وقدم القائم باعمال مدير شركة النفط طارق منصور، تقرير حول الأوضاع التموينية والسعرية للمشتقات النفطية والمخزون المتوفر منها، لتلبية احتياجات المواطنين والقطاعات الحيوية .. مشيرا الى مستوى تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء لتوفير المشتقات النفطية بشكل عاجل الى محطات الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، والترتيبات الجارية لتوريد كميات إضافية، لمواجهة احتياجات الصيف الجاري.

حضر الاجتماع امين عام مجلس الوزراء مطيع دماج، ونائب وزير النفط والمعادن سعيد الشماسي، ورئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين افراح الزوبه، ومساعدي مدير مكتب رئيس الوزراء علي النعيمي ووليد العباسي.

التعليقات