باذيب و ماير يبحثان التحليل الفني حول تعزيز البناء المؤسسي للبنك المركزي اليمني

Thursday 13 October 2022 5:07 pm
 باذيب و ماير يبحثان التحليل الفني حول تعزيز البناء المؤسسي للبنك المركزي اليمني

[13/10/2022 01:49] 
واشنطن- سبأنت

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد عبدالله باذيب، اليوم، مع المديرة القطرية لمكتب اليمن لدى البنك الدولي تانيا ماير، التحليل الفني حول تعزيز البناء المؤسسي لبنك المركزي اليمني.

وفي اللقاء الذي شارك فيه نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، وعدد من الفنيين من البنك المركزي اليمني و وزارتي المالية والتخطيط والتعاون الدولي، أثنى وزير التخطيط على الجهود المبذولة من قبل الفريق القطري للبنك الدولي مع البنك المركزي اليمني والعمل المشترك من خلال هذا التحليل الفني حول تعزيز البناء المؤسسي لبنك المركزي اليمني.

وأكد الوزير باذيب، على أهمية التحليل الفني حول تعزيز البناء المؤسسي لبنك المركزي اليمني، الذي يهدف للوصول الى جملة من الإصلاحات من خلال بناء قدرات البنك المركزي اليمني في العديد من المجالات بهدف الارتقاء بالعمل المصرفي.

كما أكد الدكتور باذيب، حرص وزارة التخطيط والتعاون الدولي على دعم هذه الجهود وتعزيز التعاون المشترك وتطلع الحكومة بأن يلائم هذا التحليل التحديات الذي يواجهها البنك المركزي لاستعادة الثقة في العمل المصرفي، و أن يلامس حاجة وأولويات الحكومة اليمنية لمعالجة الوضع الاقتصادي ومواجهة تحديات التضخم وعدم استقرار العملة وانعدام الأمن الغذائي في ظل ارتفاع أسعار الغذاء والوقود ونقص المساعدات الإنسانية وشحة الموارد.

من جانبها أكدت تانيا ، اهتمام البنك الدولي وبرامجه في اليمن وتعزيز الشراكة للنهوض بالوضع الاقتصادي..مشيدةً بالتطور الكبير في التواصل مع الجانب الحكومي والدور الكبير الذي تلعبه وزارة التخطيط والتعاون الدولي كحلقة وصل في هذا الجانب، كما أكدت اهتمام البنك الدولي بتعزيز البناء المؤسسي وبناء قدرات المؤسسات الحكومية وابرزها البنك المركزي اليمني.

حضر اللقاء وكيل قطاع الرقابة على البنوك منصور عبدالكريم، ووكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية حسين القعيطي، وكبير مستشاري المدير التنفيذي للبنك الدولي جيهان عبدالغفار ، ووكلاء من وزارتي المالية والتخطيط والتعاون الدولي.

التعليقات