وزير التخطيط يبحث مع وكيلة الامين العام للامم المتحدة أمينة الاسكوا دعم القدرات في اليمن

Monday 06 March 2023 4:44 pm
 وزير التخطيط يبحث مع وكيلة الامين العام للامم المتحدة أمينة الاسكوا دعم القدرات في اليمن
[06/03/2023 01:21]

الدوحة - سبأنت


بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة الأمينة التنفيذية للاسكوا الدكتورة رولا دوشتي، جوانب الدعم الفني وبناء القدرات المؤسسية المقدم من الاسكوا لليمن.

وتطرق اللقاء على هامش المؤتمر الخامس للأمم المتحدة للدول الأقل نمواً المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، إلى الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها في إطار إعداد رؤية وطنية للتعافي والتنمية في اليمن، وأهمية التنسيق مع وزارة التخطيط في الترتيبات للفعاليات والحوارات التقنية واختيار المشاركين.

كما جرى خلال اللقاء الذي ضم رئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة أفراح الزوبه، استعراض عدد من الأنشطة التي يتم الترتيب لها في مجال الاتصالات والتكنولوجيا والإحصاء والعدالة، وكذا الترتيبات للمنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي سيعقد في بيروت خلال الفترة من ١٤ وحتى ١٦ مارس الجاري.

وأكد الوزير باذيب، أهمية دعم وزارة التخطيط والتعاون الدولي في تبني ومأسسة منهج المقاربة الثلاثي (الإغاثة - التنمية - السلام)، بحيث توجه المساعدات ودعم المانحين نحو مشاريع التنمية المستدامة.

من جانبها أكدت الدكتورة رولا دوشتي، استمرار دعم الاسكوا لليمن في كافة المجالات، بما في ذلك بناء القدرات والدعم المؤسسي وإعداد الرؤية الوطنية للتعافي والتنمية.

التعليقات