اليمن تترأس أعمال المنتدى العربي للتنمية المستدامة في بيروت

Tuesday 14 March 2023 5:57 pm
 اليمن تترأس أعمال المنتدى العربي للتنمية المستدامة في بيروت
[14/03/2023 12:42]

بيروت - سبأنت


بدأت في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم، أعمال المنتدى العربي للتنمية المستدامة للعام الجاري 2023م، برئاسة اليمن ممثلة بوزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) وجامعة الدول العربية وهيئات الأمم المتحدة العاملة في الوطن العربي، بعنوان "حلول وعمل".

وشارك في افتتاح أعمال المنتدى الذي يستمر 3 أيام، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي، ووفود رفيعة المستوى وممثلين عن الحكومات العربيّة والمنظمات الإقليمية والدولية والمجتمع المدنيّ والقطاع الخاص، بالإضافة إلى برلمانيين وأكاديميين.

ويهدف المنتدى إلى تبادل الحوار والخبرات والتجارب وتوحيد رسائل وتطلعات المنطقة إلى العالم وخاصة إلى المنتدى السياسي الرفيع المستوى في نيويورك.

وتحدث وزير التخطيط رئيس المنتدى في دورته الحالية، حول مواجهة المنطقة العربية والعالم باسره أزمتين متعاقبتين، أزمة جائحة (كوفيد-19) والأزمة الروسية الأوكرانية، وما اعقبهما من تداعيات مقلقة في أسعار الغذاء والطاقة والاستقرار الاقتصادي العالمي .. متطرقاً إلى الأزمة الإنسانية والاقتصادية التي تمر بها اليمن.

وجدد باذيب، التأكيد على مواصلة الحكومة المضي في تحقيق بعض الإنجازات على صعيد أهداف التنمية المستدامة، وكذا مواصلة معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي، وإنهاء حالة الصراع والهشاشة والعمل على تعافي الاقتصاد وإعادة إعمار البنية التحتية التي تضررت من الحرب، فضلاً عن مواجهة الأزمات المتعددة والتحديات الهيكلية المزمنة.

حضر الافتتاح نائب سفير اليمن في بيروت صالح البحسني، ووكيلا وزارة التخطيط لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري، وقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، ورئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط المهندس شعيب علي. 

التعليقات