وزير التخطيط يبحث مع رئيس البنك الإسلامي مشاريع التنمية والإعمار في اليمن

Saturday 13 May 2023 5:39 pm
 وزير التخطيط يبحث مع رئيس البنك الإسلامي مشاريع التنمية والإعمار في اليمن
[13/05/2023 12:08]

جدة - سبأنت


بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، عدداً من القضايا ذات الصلة بمحفظة مشاريع البنك في اليمن، وأوجه التعاون المستقبلي بين الجانبين.

وجرى خلال اللقاء الذي يأتي على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي، التأكيد على أهمية استمرار السحب من التمويلات على المشاريع الجاري تنفيذها لاسيما مشروع التنمية الزراعية في أبين ومشروع مياه الحوطة، وكذا التطرق إلى إمكانية تمويل الفجوة التمويلية لكلية الهندسة في جامعة عدن، وإمكانية تفعيل مشروع فاعل خير للعيادات المتنقلة في المناطق المستهدفة، وذلك مبدئيا بشكل تدريجي.

وأكد وزير التخطيط باذيب، حرص الحكومة على التوصل إلى معالجة لتسوية مرضية للديون المتأخرة وجدولتها على مدى زمني مناسب، وكذا أهمية الدفع بالشراكة القوية مع البنك الإسلامي إلى آفاق أوسع وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن.

ومن جانبه أكد رئيس البنك الإسلامي، أن البنك لا يألوا جهداً بتمويل المشاريع في اليمن، ودعم جهود التعافي وإعادة الإعمار .. مبدياً تفهماً للظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن وأهمية الوقوف مع اليمن لتجاوز الظروف المعيقة للتنمية.

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري. 

التعليقات