نائب وزير التخطيط يبحث الأنشطة والمشاريع بمجالات الأمن الغذائي وتعزيز أسس الحوار الوطني

Thursday 25 May 2023 6:09 pm
 نائب وزير التخطيط يبحث الأنشطة والمشاريع بمجالات الأمن الغذائي وتعزيز أسس الحوار الوطني
[25/05/2023 12:14]

عدن - سبأنت


بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المنسق الوطني لكتلة الأمن الغذائي والزراعة "الفاو" ابيجيل نيوكوري، آليات الشراكة لتنفيذ مشاريع كتلة الأمن الغذائي والزراعة خلال العام الجاري.

واستعرض الجانبان، جهود تنفيذ البرامج والمشاريع الممولة من قبل منظمة (الفاو) في اليمن، وإمكانية زيادة الدعم والمساعدات التي يمكن أن تقدمها المنظمة وفقا لخططها المستقبلية.

وشدد باصهيب، على ضرورة تعزيز قدرات جهود الحكومة في مجال الأمن الغذائي، وتوفير المساعدة الفنية في سبيل معالجة التحديات التي يفرضها وضع البلاد .. مجدداً تأكيد الحكومة على أهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة ومنظمة (الفاو)، وتقدير الحكومة لكل جهود المنظمة في اليمن.

وعلى صعيد منفصل، ناقش نائب وزير التخطيط، اليوم، مع المدير الإقليمي لمشروعات المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات زيد العلي، ومنسق مشروع المؤسسة بعدن شاكر بدر، برنامج الورشة التدريبية المقرر عقدها بمدينة المكلا، إضافة إلى المساعدة في بناء قدرات وتطوير المؤسسات والإدارات المحلية بمجال أسس الحوار والتوافق الوطني بين مختلف المكونات السياسية من خلال توفير منتديات للسياسيين والأكاديميين والمهتمين بهذا الشأن.

كما وقع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع المدير الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط بمنظمة ميد جلوبال الدكتور محمد عباس، الاتفاقية الأساسية لمزاولة المنظمة نشاطها وتنفيذ تدخلاتها خلال العام الجاري، بمجال تأهيل وتجهيز مراكز الصحة الإنجابية في محافظات عدن ولحج والساحل الغربي.

حضر اللقاءات وكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومدير عام المنظمات الدولية والإقليمية بالوزارة أحمد الجاوي، وعدد من المعنيين في الوزارة. 

التعليقات