فريق من وزارة التخطيط والتعاون الدولي يشارك في اجتماعات صندوق النقد الدولي

Wednesday 07 June 2023 6:11 pm
فريق من وزارة التخطيط والتعاون الدولي يشارك في اجتماعات صندوق النقد الدولي
[07/06/2023 01:14]
عمان - خاص

بتوجيهات ومتابعة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد عبدالله باذيب، شارك فريق وزارة التخطيط والتعاون الدولي في الاجتماعات التشاورية بين الحكومة اليمنية وصندوق النقد الدولي والذي اختتم اعمالها اليوم 7 يونيو 2023. وقد قدم الدكتور محمد الحاوري وكيل قطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية عرض خاص  بالتحديات التي تواجه الوزارة والإصلاحات التي قامت بها وبرامج بناء القدرات ومكونات البرنامج والتطوير المؤسسي المنشود ومقترح آلية الحوكمة والترتيبات المؤسسية المناسبة لذلك.

كما قدم رئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط م. شعيب علي عبدالله تحديث حول الإجراءات التي تم اتخاذها مع المانحين حول تحديد الأولويات لبناء القدرات والتطوير المؤسسي في مجالات بناء القدرات البشرية و إعادة الهيكلة و أنظمة المعلومات والخطط الاستراتيجية والبنية التحتية للوزارة والجهات ذات العلاقة. وتطرق الفريق أهمية البدء بدعم تلك المكونات وبدء تنفيذ البرنامج المتكامل. 

من جهة أخرى استعرضت العديد من الجهات البرامج التي تقدمها لدعم الوزارة والجهات الحكومية مثل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا(الإسكوا) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنموي ومؤسسة براجما والبنك الدولي. 

الجدير بالذكر أن فريق الوزارة و بإشراف من وزير التخطيط والتعاون الدولي شارك في اجتماعات سابقة ذات صلة وقدم عروض خاص بالتطورات الاقتصادية وتحديث عن الناتج المحلي الإجمالي والتضخم وبرنامج الإصلاح النقدي والمالي وتوقعات النمو الاقتصادي والتضخم والأوليات على مستوى الاقتصاد الكلي والوضع الإنساني والاجتماعي وتعزيز دور القطاع الخاص وتحسين بيئة الاستثمار ومناقشة تحليل بيانات الدين الخارجي.

التعليقات