استعدادات لتنفيذ مشروعين حيويين بمديرية صيرة في عدن بنحو 570 ألف دولار

Monday 28 August 2023 12:59 pm
استعدادات لتنفيذ مشروعين حيويين بمديرية صيرة في عدن بنحو 570 ألف دولار

عدن- علي خميس

سلمت السلطة المحلية بمديرية صيرة محافظة عدن، اليوم، موقع مشروع تصريف مياه الأمطار لبحيرة الكسارة، للجهة المنفذة مشروع الأشغال العامة عدن-أبين عبر المقاول حسين الجفري، بتكلفة 170 ألف دولار بتمويل من الصندوق العربي الانمائي. 

وخلال التسليم وبحضور وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، ومدير مشروع الأشغال العامة عدن- أبين المهندس محسن علوي، شدد مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي، على ضرورة تنفيذ المشروع بالمواصفات الفنية والفترة الزمنية المتفق عليها. 

وعلى صعيد منفصل تفقد وكيل وزارة التخطيط وزيرة الشرماني، ومدير عام مديرية صيرة محمود بن جرادي،  موقع مشروع الحواجز المائية في جبل الفرس بتكلفة 400 ألف دولار بتمويل من الصندوق العربي الانمائي.  

وتعرف الشرماني وبن جرادي، من مدير مشروع الأشغال العامة عدن- أبين محسن علوي، على الأعمال التي سيشملها  مشروع الحواجز المائية " حاجز مريم بتكلفة 200 ألف دولار، وحاجز العيدروس 200 ألف دولار. 

وأكد مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي، على أهمية مشاريع تصريف مياه الأمطار في الكسارات بحي الخساف، وجبل الفرس، والعيدروس وحتى صيرة، في تخفيف كوارث مياه سيول الأمطار والتي تتسبب في الضرر على منازل المواطنين ونزول الأتربة والمخلفات في الأحياء والطرقات.  

رافقهم في الزيارة مدير عام الزراعة والاسماك بوزارة التخطيط المهندسة أروى حيدره، ومنسقة مشاريع الصندوق العربي اسوان العبادي.

التعليقات