مناقشة مسودة النتائج للوضع الغذائي والأسري للمرحلة المقبلة

Tuesday 21 May 2024 7:40 pm
 مناقشة مسودة النتائج للوضع الغذائي والأسري للمرحلة المقبلة

[21/05/2024 01:23]

عدن - سبأنت : 
 

ناقشت اللجنة الفنية المشتركة المختصة بالأمن الغذائي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس اللجنة، الدكتور نزار باصهيب، مسودة النتائج الأولية لوضع الأمن الغذائي والأسري للمرحلة المقبلة. 

وتطرق الإجتماع الذي ضم الوكيل المساعد بوزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد ومدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن مارك جوردن والمختصين بالوزارة والبرنامج، إلى الوضع الغذائي الجاري وآلية عمل برنامج الغذاء العالمي وسبل تطوير هذه الآلية، وكيفية تحديث الأمن الغذائي على مستوى الأسرة وجوانب إشراك الجهات الحكومية المعنية وعمل اللجنة الفنية خلال اللقاءات السابقة. 

وخلال الإجتماع، اكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، على أهمية المهام الملقاة على عاتق اللجنة الفنية وضرورة متابعة وضع الأمن الغذائي وفق الظروف الحالية والاطلاع على كافة المعلومات والأرقام بما يكفل رسم القرارات المستقبلية وفق المعلومات الدقيقة والتوجهات الحكومية لحالة وضع الأمن الغذائي.. مشيراً إلى أن تحديث وضع الأمن الغذائي سيكون دليل عمل موحد لكافة الشركاء الفاعلين في ميادين التغذية لموائمة انشطتهم وتدخلاته للاعوام القادمة وستعمل وزارة التخطيط والتعاون الدولي على دعم توجيه كافة التدخلات في هذا الشأن. 

بدوره لفت مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن، إلى أن النتائج التي توصلت لها اللجنة تعد خطوة أولية تليها الخطوات التي ستعمل على تحديد وضع الأمن الغذائي في اليمن. 

وخلال الاجتماع سلم نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن، درعاً تكريمياً بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن.. مشيداً بجهوده في تعزيز العمل المشترك بين الوزارة والبرنامج. 
 

التعليقات