باصهيب يناقش مع مدير الأوتشا في اليمن تطوير آلية العمل بين الجانبين

Tuesday 23 October 2018 6:06 pm
 باصهيب يناقش مع مدير الأوتشا في اليمن تطوير آلية العمل بين الجانبين

[23/10/2018 05:36]


عدن - سبأنت:
ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، في عدن، اليوم، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) سيباستيان تريغز، عدداً من الصعوبات والمعوقات التي تواجه أداء العمل بين الجانبين، وضرورة معالجتها واستمرار التعاون وفقاً لآليات مناسبة.

ووضع الدكتور باصهيب، ممثلي الأوتشا مدير المنظمة سيباستيان، ونائبه ساجد محمد، ومدير الأوتشا في عدن اندريا ريكيا ومسؤولي الشؤون الإنسانية طاهر إبراهيم ومصطفى الشبيب، أمام جملة من المعوقات التي تواجه العمل بين الوزارة والمنظمة من أجل المساهمة في تواصل ونجاح كافة الجهود الإنسانية وفقاً للوائح والقوانين النافذة في الجمهورية اليمنية.

وجدد حرص الوزارة على تقديم التسهيلات المطلوبة لجميع المنظمات من أجل تنفيذ برامجها ومشاريعها في المجالات والقطاعات الإغاثية والإنسانية والتنموية المختلفة بالشكل المطلوب وعلى أكمل وجه، وبالمقابل شدد على ضرورة التزام المنظمات الدولية بالضوابط القانونية لممارسة أنشطتها بشكل سليم وواضح.

وفي السياق ذاته، بحث نائب وزير التخطيط الدكتور باصهيب، اليوم، مع نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن نيستور أوموهانجي، أولويات واحتياجات المساعدات الإغاثية المقدمة لليمن.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة وتحديد تلك الأولويات والاحتياجات الأساسية في المرحلة الراهنة في ظل الأوضاع الصعبة المترتبة على الحرب في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

التعليقات